26 يونيو 2012

انطلاق انشطة مبادرة الافراج عن الصحفي الأسير عبيد ولد إميجن

بدعوة من أصحاب مباردة الإفراج عن الصحفي الأسير عبيد ولد إميجن ، وهو كاتب صحفي في موقع " إنيت"  ، حضرت انطلاقة الفعالية التحسيسية الأولى للمباردة التي يرأسها الصحفي الاخ محمد ولد اعبيدي شريف ، ونظمت النقطة الصحفية في مقر نقابة الصحفيين الموريتانيين التي حضر رئيسها الاخ الدكتور  الحسين ولد امدو ..كما شاركت منظمة محامون بلا حدود ممثلة بالاستاذ المحامي بلال ولد الديك ، و زميله العيد ولد محمدن.. وقد حضرت بعض وسائل الاعلام و المنظمات المدنية المتضامنة مع الصحفي الأسير عبيد ولد اميجن ، مثل رابطة معيلات الأسر ..
و بالمناسبة ، و تأسيسا على الدستور و القوانين الموريتانية الممجدة و الضامنة لحرية الرأي و الصحافة التي شهدت نهضة مهمة في مجال " التقنين " و " التنظيم " ..و أبرزه ، الـتأكيد على عدم جواز حبس الصحفي  في قضايا النشر و الاعلام ..و بالتالي ، إذا كان ذلك كذلك ، فلا ينبغي في ظل دولة القانون و المؤسسات أن يسجن أو يعتقل أو يهان ، بأي شكل من الأشكال ، أي صحفي أو عامل أو كاتب في الصحافة ، لأن تلك مثلبة كبرى لا نريدها و لا نتمناها لدولتنا الحبيبة ..أخذا بذلك كله ، نطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي الأسير و تمكينه من حريته التي يكفلها الدستور و القانون ..

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب بلوغر ـ تطوير وتنسيق : yahya