20 أكتوبر 2012

الحج ..فرصة للنهوض !


يشكل الحج مناسبة عظيمة لأكبر مؤتمر شعبي إسلامي سنوي في العالم ، حيث يأتي المسلمون من شتى أرجاء الأرض " حوالي ثلاثة ملايين حاج و حاجة "

من جميع القارات و من جميع المذاهب الإسلامية من شيعة بمختلف مدارسهم اثني عشرية و اسماعيلية و زيدية ..الخ و سنة بمختلف تنوعاتهم المذهبية من مالكية و شافعية و أحناف و حنابلة بفروعهم القديمة أو التيمية الوهابية الجديدة .. و غير ذلك من التباين الذي لا يظهر إلا في مناسبة هذه الشعيرة المقدسة .. ..

و تظهر اللوحة الإيمانية ، التي ترسمها هذه الجموع المؤمنة بالله و بنبوة محمد عليه و آله الصلاة و السلام ، قوة الدين الاسلامي الحنيف ..و أن المسلمين يشكلون ، إن أرادوا و اعتصموا بحبل الله جميعا و نبذو الخلاف السلبي الممزق ، أن يكونوا القوة الرئيسية الأولى في هذا العالم..و لكن  المشهد مخيف حيث إن واقع المسلمين يندى له الجبين ، فهم يعيشون في عصرهم التمزقات و الانقسامات الأفقية و العمودية و يعانون الويلات و يكابدون المشاكل و يحصدهم القتل بكل مبرر و أي مبرر ..و ليس لهم من أمل إلا اللجوء الى الله سبحانه و تعالى ، ربما في مناسبة عظيمة كالحج ، للابتهال و التضرع اليه أن يهديهم سبل النجاة  للقفز إلى  بر الأمان ..بالوحدة و العزة و الكرامة ..فهل يفعلون ؟؟


0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب بلوغر ـ تطوير وتنسيق : yahya