28 فبراير 2014

تأسيس رابطة طلاب و خريجي قسم الاقتصاد الاسلامي

أعلن مساء الخميس 20/02/2014 في قاعة المحاضرات و المؤتمرات الدولية بجامعة العلوم الإسلامية بلعيون عن ميلاد أول رابطة لخريجي الإقتصاد الإسلامي بمبادرة من طلاب قسم الاقتصاد بالجامعة. وقد افتتح هذا النشاط بآيات بينات من القرآن الكريم بعدها القي كلمة إدارة الجامعة السيد الأمين العام للجامعة الاستاذ محمد ولد بديه الذي حيا فكرة إنشاء هذه الرابطة التي تضم طلاب قسم الاقتصاد الاسلامي الذين سيمثلون إضافة مهمة و نوعية لسوق العمل الوطني . 
ثم بعد ذلك تحدث في الاحتفالية الأستاذ الدكتور أحمد ولد نافع رئيس قسم الاقتصاد الاسلامي بالجامعة ، حيث رحب بالأمين العام للجامعة و نائب عميد كلية اللغة العربية ، و الزملاء رؤساء الاقسام العلمية و كافة الأساتذة و الطلاب ، و أشاد في كلمته بإنشاء قسم الاقتصاد الإسلامي لأول مرة في جامعة رسمية وطنية. 
أما رئيس الرابطة الطالب / اشريف ولد سيد محمد - وهو أحد طلاب السداسي السادس - ، فقد أوضح في كلمته أن الرابطة الوليدة تسعى الي المساهمة في التنمية برؤية اقتصادية إسلامية وإلي التنبيه بخطر المعاملات التقليدية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وذلك من خلال مجموعة الوسائل والأهداف التي ستعمل الرابطة على ترجمتها على أرض الواقع ومنها
: 1 - إبراز دور الاقتصاد الإسلامي في عملية التنمية،
2 ـ التعاون مع العلماء والأساتذة لإبراز المعاملات الصحيحة،
3 ـ التصدي للمعاملات غير الشرعية،
4 ـ توعية المجتمع بخطورة الربا،
وفتح المجال بعد ذلك للمداخلات و المشاركات التي تبادلها طلاب الجامعة، حيث كانت مناسبة لخلق جو من تبادل الرأي و التفاعل الحر بين طلبة مختلف أقسام الجامعة.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب بلوغر ـ تطوير وتنسيق : yahya