28 يوليو 2008

تكريم صاحب المدونة لتفوقه في نيل الدكتوراه في الاقتصاد




كرمت أكاديمية الدراسات العليا في حفل بهيج بمقرها في منطقة جنزور " شهداء سيدي عبد الجليل" بالعاصمة طرابلس بالجماهيرية الليبية، الأستاذ والباحث الموريتاني أحمدا ولد نافع (صاحب المدونة)، لنيله درجة التفوق العلمي و اكتساب درجة الإجازة الدقيقة "الدكتوراه " في شعبة الدراسات الاقتصادية، من قسم الدراسات الإقليمية في مدرسة الدراسات الإستراتيجية و الدولية بالأكاديمية ، عن بحثه الموسوم بــ:" تحليل اقتصادي لدوال الاستهلاك في الاقتصادات الافريقية مع التركيز على موريتانيا و جنوب إفريقيا خلال الفترة 1970-2004 " ، حيث تم إهداء درع التفوق و ميدالية ذهبية إلى الباحث ضمن الحفل الذي نظم في طرابلس لهذا الغرض بحضور شخصيات عربية يتقدمها رئيس اتحاد الجامعات العربية الدكتور صالح هاشم الذي سلمه الجائزة .. بالإضافة إلى مدير عام الأكاديمية الأستاذ الدكتور صالح ابراهيم المبروك ، و الدكتوره حنان يوسف أمين المنظمة العربية لحقوق الانسان ، وعدد من الضيوف و الشخصيات العامة ومدراء فروع الأكاديمية في مصراتة و بنغازي .
كما نال زميله الأستاذ محمد الأمين ولد أحمد جدو ولد عمي نفس الجائزة من الأكاديمية عن بحثه :" نشاط الشركات المتعددة الجنسية و التنمية في إفريقيا دراسة على مصر و تونس .." .
يذكر أن هذا التكريم  يأتي ضمن احتفالية كبرى تقيمها الأكاديمية لأول مجموعة من تسعة خريجين استطاعوا إكمال و إنهاء برنامج الدكتوراه ( الإجازة الدقيقة ) في أكاديمية الدراسات العليا الليبية التي احتفلت بتخريج الدفعة الثانية عشرة البالغ عددها سبع مائة وستة عشر طالبا و طالبة تحصلوا على الإجازة العالية الماجستير في شتى التخصصات الإنسانية و التطبيقية .
ومن المعلوم أن أكاديمية الدراسات العليا هي أول مؤسسة جامعية عربية متخصصة في برامج الدراسات العليا فقط  ومؤسسة بقرار من أمانة اللجنة الشعبية العامة للتعليم و البحث العلمي  ( وزارة التعليم ) سنة 1995 م  رقم 996  ، وهي عضو الاتحاد الدولي للجامعات و اتحاد الجامعات العربية ، وتأسست في البداية  كمعهد للعلوم الإدارية و المالية منذ سنة 1987 قبل أن تتحول لاحقا إلى أكاديمية للتعليم العالي .

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب بلوغر ـ تطوير وتنسيق : yahya